القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية تأمين الراوتر من الاختراق ؟



مع التقدم المستمر الذي تشهده التكنولوجيا في عصرنا الحالي ظهرت العديد من البرامج التي تمكن لمستخدميها الاتصال بشبكة الراوتر الخاصة بمنزلك أو شركتك حيث يمثل هذا مشكله كبيرة من الناحية الأمنية وسرعة نفاذ باقة الإنترنت. 

إليك أهم النصائح والحيل التي تقي جهاز الراوتر الخاص بك من الاختراق. 

1-تغيير اسم وكلمة مرور صفحة التحكم في الراوتر. 

قبل أي شيء يجب عليك أولا تغيير اسم المستخدم الخاص بإعدادات الراوتر الذي يكون ملصق علي ظهر الراوتر وهو دائما يكون "Admin" وبعدها تغيير كلمة مرور الأدمن أيضا لكلمة قوية جدا لا يعرفها أحد سواك ويجب أن تتكون من حروف وأرقام ورموز تستطيع تغييرهما من إعدادات الراوتر. 

2- اختيار تصفية Mac Address. 

لكل جهاز إلكتروني عنوان Mac Address خاص به ولا يمكن أن يتشابه عنوان جهازين أبدا حيث يختلف من جهاز لآخر تمكنك إعدادات الرواتر من تصفية الأجهزة التي مسموح لها الاتصال بالشبكة فقط ولا يمكن لأي جهاز آخر الاتصال بالشبكة حتي لو صاحبه عرف كلمة السر الخاصة بالشبكة. 
(الموضوع يحتاج إلي عدة خطوات ويجب أن يكون فيديو لأن الموضوع قد يطول قليلا ابحث علي يوتيوب عن تصفية Mac address لجهاز الراوتر). 

3- إخفاء اسم الشبكة. 

تعتبر هذه الميزة من أهم الميزات في إعدادات الراوتر حيث تمكنك من إخفاء شبكتك من الظهور للعامة وللاتصال بالشبكة يجب عليك كتابة اسم الشبكة وكلمة المرور من خلال الدخول لخيار إضافة شبكة من إعدادات الواي فاي في هاتفك الذكي. 

وفي النهاية إذا طبقت الثلاث خطوات فتهانينا لك والآن أصبح جهاز الراوتر الخاص بك مؤمن علي أعلي مستوي. 
ملحوظة: للدخول لإعدادات الراوتر يجب علي جهازك أن يكون متصلا بالشبكة التي تريد الدخول لإعداداتها بعدها الدخول لمتصفح الهاتف وكتابة الرمز 1 . 1. 168. 192 وبعدها كتابة كلمة مرور الأدمن واسم الأدمن. 

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع