القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل توزيعات لينكس لإختبار الإختراق

توزيعة Parrot Security OS هو توزيعة Linux تعتمد على Debian مع التركيز على أمان الكمبيوتر. تم تصميمه لاختبار الاختراق وتقييم الضعف والتخفيف ، والتحليل الجنائي للكمبيوتر وتصفح الويب المجهول. تم تطويره من قبل فريق Frozenbox.

الموقع الرسمي

https://www.parrotsec.org/

توزيعة **Anonymous OS Live** هي توزيعة لينكس مبنية على نظام التشغيل ابونتو على سورس مع سطح المكتب MATE وتضم مجموعة من الأدوات الخاصة بمختبري الاختراق كأمن صفحات الويب وأغراض تعليمية الأخرى.

نظرا لطبيعة التوزيعة الموجهة لاختبار الاختراق فبعض المشككين من الخبراء ومن بينهم موقع antisec.com أوصى بعدم تحميل توزيعة Anonymous OS Live الجديدة إثر شكوك تحوم حولها والتي تفيد ان بها برمجيات خبيثة حسب تعليقاتهم.

وردا على الهجوم الذي استهدف توزيعة Anonymous OS Live قال المطورين لهذه التوزيعة " ان في نظام لينكس لا يوجد أي فيروس، محذرين المستخدمين انه في حالة وجود فيروس او برمجيات خبيثة او أحصنة طروادة فالمرجو عدم تحميلها! ولكن لا تضليل العالم بأن نظام لينكس به برمجيات خبيثة وأحصنة طروادة! " حسب تغريدة لهم على موقع تويتر.

مصدر التحميل

https://archive.org/download/anonymous-os-0.1/Anonymous-OS_0.1.iso
توزيعة **Tails **، أو The Amnesic Incognito Live System ، هي توزيعة لينكس قائمة على Debian تركز على الأمان وتهدف إلى الحفاظ على الخصوصية وإخفاء الهوية. يتم إجبار جميع اتصالاته الواردة والصادرة على المرور عبر Tor ، ويتم حظر أي اتصالات غير مجهولة.

الموقع الرسمي
https://tails.boum.org
توزيعة **Pentoo **عبارة توزيعة خفيفة مصممة لاختبار الاختراق وتقييم الأمان. استنادًا إلى Gentoo Linux ، يتم توفير Pentoo كقرص مضغوط مباشر قابل للتثبيت 32 و 64 بت. يتوفر Pentoo أيضًا كتراكب لتثبيت Gentoo الحالي.

الموقع الرسمي
https://pentoo.org

توزيعة **Wifislax **هي توزيعة مبنية على GNU/Linux وهي متخصصة في الأمن والحماية المعلوماتية واختبار الاختراق ·تستعمل غالبا في اختراق الشبكات اللاسلكية.

الموقع الرسمي
https://www.wifislax.com
توزيعة **BackBox **هي توزيعة Linux لاختبار الاختراق مبنية على أساس Ubuntu تعتمد على تقييم الأمان وتوفر مجموعة أدوات لتحليل الشبكات والأنظمة المعلوماتية. وهي تتضمن مجموعة كاملة من الأدوات المطلوبة لاختبارات القرصنة الأخلاقية والأمان.

الموقع الرسمي
https://www.backbox.org/
توزيعة **elementary OS** هو توزيعة Linux تعتمد على Ubuntu والتي تركز بشكل أساسي على المستخدمين غير التقنيين. يروج لنفسه على أنه بديل "سريع ومفتوح يحترم الخصوصية" لنظامي التشغيل macOS و Windows ولديه نموذج دفع ما تريد. يتم تطوير وصيانة نظام التشغيل وبيئة سطح المكتب والتطبيقات المصاحبة.

الموقع الرسمي
https://elementary.io/
توزيعة **antiX **هي توزيعة Linux مبنية على Debian Stable. إنه خفيف الوزن نسبيًا ومناسب لأجهزة الكمبيوتر القديمة ، مع توفير نواة وتطبيقات متطورة ، بالإضافة إلى التحديثات والإضافات عبر نظام حزمة apt-get والمستودعات المتوافقة مع دبيان. منذ الإصدار 19 ، يأتي في نسختين من نظام init: sysVinit و runit.

الموقع الرسمي
https://antixlinux.com/
توزيعة **BlackArch **عبارة عن توزيعة لاختبار الاختراق تعتمد على Arch Linux وتوفر قدرًا كبيرًا من أدوات الأمن السيبراني. إنه توزيعة مفتوحة المصدر تم إنشاؤها خصيصًا لمختبري الاختراق والباحثين الأمنيين. يحتوي المستودع على أكثر من 2600 أداة يمكن تثبيتها بشكل فردي أو في مجموعات. يتوافق BlackArch Linux مع تثبيتات Arch Linux الحالية

الموقع الرسمي
https://www.blackarch.org
توزيعة **Linux Lite** هو توزيعة Linux ، تستند إلى Debian و Ubuntu وتم إنشاؤها بواسطة فريق بقيادة Jerry Bezencon. توفر التوزيعة تجربة سطح مكتب خفيفة الوزن مع بيئة سطح مكتب Xfce مخصصة. تتضمن مجموعة من تطبيقات Lite لتسهيل الأمور على مستخدم Linux المبتدئ.

الموقع الرسمي
https://www.linuxliteos.com
توزيعة **Dragora **هو توزيعة كاملة وموثوقة لنظام التشغيل GNU / Linux. تأسست Dragora على مفاهيم البساطة والأناقة ، ويمكن تشغيلها لأي غرض تقريبًا (سطح المكتب ، محطة العمل ، الخادم ، التطوير ، إلخ). الجمهور المستهدف هو الأشخاص المهتمون بمعرفة المزيد عن الجوانب التقنية لتوزيع جنو / لينكس الودود. أيضًا الأشخاص الذين يتطلعون إلى استخدام أنقى البرامج الأخلاقية للاستخدام اليومي.

الموقع الرسمي
http://dragora.org
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع